أبرز ما يجب معرفته من معلومات أساسية حول طب الأسنان التجميلي

أبرز ما يجب معرفته من معلومات أساسية حول طب الأسنان التجميلي

أبريل 21, 2020 Off By ideogramuseo

عند مراجعة عيادة اسنان في جميرا أو في أي منطقة أخرى في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول، قد يلاحظ مصطلح (الجراحة التجميلية) أو (طب الأسنان التجميلي) في وصف الخدمات المقدمة، وهذا الأمر يستدعي الوقوف عند أبرز المعلومات التي يجب معرفتها حول طب الأسنان التجميلي من خلال النقاط الآتية:

  • تشمل الجراحة التجميلية للأسنان على كل إجراء من شأنه المساعدة في تحسين مظهر الأسنان أو اللثة أو القواطع بغض النظر عن الوظيفة الفعلية، كما أن لها دور في رفع مستوى الصحة الفموية؛ فعلى سبيل المثال تؤدي حشوات البورسلين الملونة مهمة شبيهة لمهمة الحشوات التقليدية إلا أنها لا تتطلب إزالة الكثير من مينا الأسنان عند تطبيقها كما هو الحال بالنسبة للحشوات التقليدية.
  • يوجد نوعين أساسيين من الجراحة التجميلية للأسنان، الأول هو الجراحة الترميمية التي تهدف لإصلاح الوظيفة الطبيعية للأسنان، بينما الثاني وهو الجراحة التجميلية فيعد خياراً تجميلياً بحتاً، أي أنه غير ضروري وإنما خيار ثانوي يتم اللجوء إليه عادةً لتحسين مظهر الأسنان.
  • تنطوي الجراحة التجميلية للأسنان على إضافة مواد إلى الأسنان أو إزالتها منها، ولكن بشكل عام يميل الأطباء المتخصصين في هذا المجال لاختيار الإجراءات التي لا تتسبب في أي أمر لا رجعة فيه بالنسبة للأسنان، ومن بين ذلك تبييض الأسنان وتقويم الأسنان والراتنج.
  • يتم تطبيق العديد من إجراءات تجميل الأسنان بشكل شائع، ومن بينها قشور الأسنان الربط والتقويم، بالإضافة لزراعة الأسنان، كما ينضم تبييض الأسنان إلى هذه القائمة على الرغم من إمكانية تطبيقه بشكل فردي في المنزل بالاستعانة بالمستحضرات المخصصة لذلك، إلا أنه يًطبق بشكل أفضل في عيادة الطبيب المختص وباستخدام التقنيات شديدة الفعالية والتي تعطي النتائج المدهشة من أول جلسة.
  • يتم اللجوء للجراحات التجميلية للأسنان بشكل أكبر من قبل الأفراد الراغبين بامتلاك ابتسامة هوليود في دبي؛ حيث يرغبون بامتلاك أسنان ناصعة البياض ومرتبة ومصفوفة بشكل جذاب، كما هو الحال بالنسبة لابتسامات المشاهير.
  • مهما كانت حاجتك لترفع مستوى صحة الفم والأسنان وتحسين مظهرها، ابحث دائماً على طبيب الأسنان المختص بالإضافة لعيادة الأسنان المعروفة بسمعتها الحسنة وبخدماتها المقدمة بأعلى مستويات الجودة الطبية.